Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10080
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعون رمضاني, اسامة ايمن-
dc.date.accessioned2023-09-05T20:25:43Z-
dc.date.available2023-09-05T20:25:43Z-
dc.date.issued2023-06-06-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10080-
dc.description.abstractتعد المدرسة القرآنية ضرورة من ضروريات الحياة التي تعد نسق تربوي لها علاقة مع الأنساق الأخرى كالمدرسة والأسرة وغيرها فهي تعمل على تربية أبناء المجتمع وتوسيع روح مداركهم وإعدادهم نفسيا وجسميا وعقليا، وهدفت الدراسة إلى معرفة مساهمة المدرسة القرآنية في تنمية القيم الاجتماعية للطفل في تحسين مهارات القراءة والكتابة والانصات لدى الأطفال. - معرفة مدى مساهمة المدرسة القرآنية في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي الحنيف. - الوقوف على المعيقات المادية والتنظيمية من فاعلية دور المدرسة القرآنية، اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي بأسلوب دراسة حالة على عينة قدرها 33 من معلمي ومدرسي المدراس القرآنية بالشريعة، استخدم الباحثان أداة جمع البيانات الإستبيان أسفرت الدراسة على جملة من النتائج أهمها: المدرسة القرآنية تساهم في تطوير مهارة الحفظ في الذاكرة لطفل ما قبل المدرسة. المدرسة القرآنية تسهم في تنشئة الأطفال تنشئة سليمة نابعة من مبادئ الدين الاسلامي.en_US
dc.subjectالقرآن الكريم، المدرسة القرآنية، القيم، القيمة الاجتماعيةen_US
dc.titleالمدرسة القرآنية واقع وآفاقen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools