Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10096
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبدلي جعلالي, عبير دليلة-
dc.date.accessioned2023-09-05T21:10:58Z-
dc.date.available2023-09-05T21:10:58Z-
dc.date.issued2023-06-05-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10096-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أهم المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي وذلك من وجهة نظر الأساتذة، ولتحقيق ذلك اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي، باستخدام استبيان متكون من (40) عبارة موزعة على أربعة أبعاد، تم التحقق خصائصها السيكومترية، ومن ثم تطبيقها على عينة متكونة من 100 أستاذة وأستاذ، موزعين على 6 إبتدائيات، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - أن تقديرات عينة الدراسة لمعوقات تفعيل المسرح المدرسي بمدارس مرحلة التعليم الابتدائي بمدينة تبسة كانت بدرجة مرتفعة. - تواجه مدارس مرحلة التعليم الابتدائي العديد من المعوقات التي تحول دون تفعيل المسرح المدرسي أهمها معيقات تتعلق بالإمكانيات المادية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للاستبانة تعزى إلى متغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة والدرجة الكلية للإستبانة تعزى إلى متغير المستوى التعليمي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة نحو محاور الدراسة تعزى إلى متغير الخبرة المهنية.en_US
dc.subjectالمسرح، المدرسة، المعوقات، التفعيل.en_US
dc.titleمعوقات تفعيل المسرح المدرسي في مرحلة التعليم الابتدائيen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة عبير نهائي .pdf2,62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools