Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10243
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبكوش لطرش, محمد الصالح آية-
dc.date.accessioned2023-09-08T12:47:56Z-
dc.date.available2023-09-08T12:47:56Z-
dc.date.issued2023-06-08-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10243-
dc.description.abstractتهتم هذه الدراسة بمشروع الفلسفة الموجهة للأطفال باعتباره مشروعا ذو نزعة مستقبلية، حيث ارتكزت على اهم المسوغات النظرية لهذا المشروع، وكذا المرتكزات المؤسسة له، إضافة إلى استظهار أبرز المعوقات التي قد تقف أمام تطبيقه، فمن الملاحظ إن فكرة تأسيس هذا المشروع لم تكن وليدة الصدفة، إنما كانت نتيجة لفشل بعض المناهج البيداغوجية التقليدية في وضع خطة ناجعة لتنشئة مفكرين منطقيين، بمعدلات ذكاء مرتفعة. ومن هنا جاءت أهمية هذه الدراسة لتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بهذا النوع من الدراسات التي تولى اهتماما بارزا للطفل ولسؤاله ولطريق إثراء معارفه وأدوات تعزيز تفكيره، وأساليب تطوير قدراته الاستدلالية ومهارات نقدية. اشتملت هذه الدراسة على جانب نظري، بمثابة نافذة استشرافية حول مستقبل هذا المشروع ومدى فعاليته في تقويم تفكير طفل اليوم ليكون مفكر المستقبل. هذا ما استلزم استخدام المنهج التحليلي والمنهج التحليلي المقارن الذي يتماشى مع طبيعة النصوص المقدمة في هذا الطرح.en_US
dc.subjectالفلسفة، الطفل، مشروع الفلسفة الموجهة للأطفال، تفكير، منطق، نقد، استدلال، سؤال الطفل.en_US
dc.titleقراءة في مشروع الفلسفة الموجهة للأطفال -الأسس والرهاناتen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools