Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10268
Title: قياس جودة خدمات مكتبة كلية الحقوق و العلوم السياسية بجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة إستخدام مقياس LibQual+
Authors: عطية محرز, كوثر بثينة
Keywords: قياس – الخدمات المكتبية – مقياس LibQUAL + - الجودة.
Issue Date: 6-Jun-2023
Abstract: تناولت الدراسة موضوع معايير قياس جودة الخدمات المكتبة بواسطة مقياس LibQUAL + أي ما يتعلق بالتطور التكنولوجي الذي ساهم بشكل كبير في تغيير مفهوم وجودة الخدمات المكتبية حيث قسمت الدراسة إلى شقين الشق النظري تطرقنا فيه إلى فصلين: الفصل الأول يتمحور حول المكتبات الجامعية بحيث تناولنا فيه كل من ماهية المكتبات من حيث المفهوم و الأنواع و الأهمية الكتب والترقيم وكيفية العمل بالمكتبات . أما الفصل الثاني تطرقنا فيه إلى الجانب التطبيقي هو قياس جودة الخدمات بمقياس LibQUAL + تناولنا فيه مفاهيم حول الخدمة و الجودة لة وصولا إلى قياس وتقييم جودة الخدمات المكتبية بالإضافة إلى انعكاسات تكنولوجيا المعلومات على الخدمات المكتبية الذي شمل التغيرات في سياسة تطوير المجموعات (التزويد) و كذا التغيرات المتعلقة بالنواحي الفنية و التغيرات المتعلقة بطرق البحث أما فيما يخص الشق الميداني فقد تمثل في دراسة حول المكتبة المركزية لجامعة العربي التبسي حيث تم إجراء مقابلة مع مسؤول المكتبة و ذلك للخروج بنتائج موضوعية و دقيقة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10268
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قياس الجودة.pdf9,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools