Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10277
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفارس خياري, ايمن صلاح الدين-
dc.date.accessioned2023-09-08T20:44:04Z-
dc.date.available2023-09-08T20:44:04Z-
dc.date.issued2023-06-05-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10277-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى البحث عن دور البرامج التعليمية داخل مراكز إعادة التربية في تهذيب سلوك المجرم. سلوك المجرم كنموذج لدى عینة مكونة من63 مبحوث سلكو جمیعهم هذا السلوك وكيف اثرت البرامج التعليمية داخل المراكز إعادة التربية في تهذيب سلوكهم، الذين تم تسريحهم من السجناء لإجابة على تساؤلات الدراسة اعتمدنا في دراسة الحالة كمنهج وصفي لهذه الدراسة، اداتها الاساسیة هيا استمارة الاستبيان. وخلاصة القول يمكن اعتبار ان لبرامج التعليم دور كبير في مؤسسة إعادة التربية، وبأنه أحد العوامل الأساسية التي لها دور أساسي في تغيير سلوك المجرم داخل مؤسسة إعادة التربية. ومن بین مجموعة من العوامل الأخرى تبقى الإساءة عامل ذو اهمیة بالغة في السلوك الاجرامي. وبناءا على هذه النتیجة جاءت بعض الاقتراحات الساعیة للمساهمة في الوقایة من الجریمة قبل حدوثها وكذا مزید من الأبحاث بهدف الوقوف على تفاصيل اكثر دقة من أجل تضییق أسباب اقتراف الجریمة.en_US
dc.titleدور البرامج التعليمية داخل مؤسسات إعادة التربية في تهذيب سلوك المجرم دراسة ميدانية على مستوى- بلدية تبسة-en_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools