Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10473
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوشوشة, دلال-
dc.date.accessioned2023-09-18T14:27:35Z-
dc.date.available2023-09-18T14:27:35Z-
dc.date.issued2023-06-03-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10473-
dc.description.abstractتعتبر العلامة التجارية إحدى الوسائل الهامة في نجاح المشروع الاقتصادي يستعملها المتعامل الاقتصادي لتمييز سلعه وخدماته عن مثيلاتها المشابهة لها، فهي وسيلته في مجال المنافسة مع غيره من المشروعات، وإن الاعتداء عليها بتقليدها أو استعمالها من قبل الغير يعد ضارا لكل من المنتج والمستهلك والدولة ككل. لذلك تلجأ الدول إلى سن تشريعات تنظيم عملية استخدام العلامة التجارية وتشجيع المنافسة المشروعة بين المشروعات المختلفة وتجرم المنافسة غير المشروعة ونظرا للجهود المبذولة لحماية العلامة التجارية من الاعتداء عليها جعل المشرع الجزائري يتدخل بإقرار حماية جزائية لها لأول مرة من خلال الأمر 66/57 المتعلق بعلامات المصنع والعلامات التجارية وظل ساري المفعول إلى غاية 2003 حيث تم إلغاؤه وحل محله الأمر 03/06 المتعلق بالعلامات وذلك تماشيا مع المعطيات الاقتصادية الجديدة ووضع حد لجريمة التقليدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحماية الجزائية،العلامة التجاريةen_US
dc.titleالحماية الجزائية للعلامة التجاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوشوشة.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools