Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10473
Title: الحماية الجزائية للعلامة التجارية
Authors: بوشوشة, دلال
Keywords: الحماية الجزائية،العلامة التجارية
Issue Date: 3-Jun-2023
Abstract: تعتبر العلامة التجارية إحدى الوسائل الهامة في نجاح المشروع الاقتصادي يستعملها المتعامل الاقتصادي لتمييز سلعه وخدماته عن مثيلاتها المشابهة لها، فهي وسيلته في مجال المنافسة مع غيره من المشروعات، وإن الاعتداء عليها بتقليدها أو استعمالها من قبل الغير يعد ضارا لكل من المنتج والمستهلك والدولة ككل. لذلك تلجأ الدول إلى سن تشريعات تنظيم عملية استخدام العلامة التجارية وتشجيع المنافسة المشروعة بين المشروعات المختلفة وتجرم المنافسة غير المشروعة ونظرا للجهود المبذولة لحماية العلامة التجارية من الاعتداء عليها جعل المشرع الجزائري يتدخل بإقرار حماية جزائية لها لأول مرة من خلال الأمر 66/57 المتعلق بعلامات المصنع والعلامات التجارية وظل ساري المفعول إلى غاية 2003 حيث تم إلغاؤه وحل محله الأمر 03/06 المتعلق بالعلامات وذلك تماشيا مع المعطيات الاقتصادية الجديدة ووضع حد لجريمة التقليد
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10473
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوشوشة.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools