Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1053
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشرقي, ضياء الحق انس-
dc.date.accessioned2022-01-09T09:01:06Z-
dc.date.available2022-01-09T09:01:06Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1053-
dc.description.abstractلقد تمحور الهدف األساسي لهذا البحث، في محاولة معرفة نوع اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية بالتعليم الثانوي نحو التدريس بالمقاربة بالكفاءات ، كذا محاولة معرفة مدى عالقة هذه االتجاهات بعدد من المتغيرات كالجنس والشهادة المتحصل عليها في االختصاص. وقد اعتمد الباحث المنهج الوصفي ، وحاول توفير جميع الشروط الالزمة قصد الوصول الى بناء استبيان يمكننا من معرفة نوع اتجاهات هؤالء األساتذة نحو التدريس بهذه المقاربة الجديدة ، ما يؤدي بنا الى اختبار مختلف الفرضيات التي وضعت كإجابات مؤقتة من طرف الباحث. وأظهرت النتائج أن اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية بالتعليم الثانوي نحو التدريس بمقاربة الكفاءات هي اتجاهات ايجابية، وهذا ما عارض الفرضية البديلة األولى والتي نصت على ايجابية اتجاهات هؤالء األساتذة نحو هذا النوع من التدريس، و بالتالي تم قبول الفرضية الصفرية كما تبين أنه ال وجود لالختالف بين اتجاهات األساتذة ومتغير الجنس ، فهي ايجابية عند كال الجنسين عموما، و بالتالي لم يتم تحقيق الفرضية البديلة القائلة أن هناك اختالف بين اتجاهات أساتذة التربية البدنية والرياضية بالتعليم الثانوي نحو التدريس بمقاربة الكفاءات حسب متغير الجنس، وبالتالي تم قبول الفرضية الصفرية. بينما توجد عالقة واضحة لهذه االتجاهات فيما يخص متغير الشهادة المتحصل عليها في االختصاص ، وهذا ما يتوافق مع ما نصت عليه الفرضية الثالثة والرابعة، فقد أوضحت الدراسة أن األساتذة ذوي شهادة الماستر هم األكثر إقباال على التدريس بمقاربة الكفاءات، وأقل إقباال منهم ذوي شهادة الليسانس، وبالتالي تم قبول الفرضية البديلة ورفض الفرضية الصفرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.titleاتجاهات اساتذة التربية والرياضية بالتعليم الثانوي نحو المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools