Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10763
Title: دور التكنولوجيا المالية في تسويق الخدمات المصرفية الاسلامية دوليا : دراسة حالة بنك السلام
Authors: بوشارب, بيسان
Keywords: التسويق الدولي للخدمات المصرفية الاسلامية ، الصيرفة الاسلامية ، التكنلوجيا المالية، التكنلوجيا المالية الاسلامية، بنك السلام الجزائر
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة
Abstract: تهدف هذه الدراسة في معرفة واقع تبني البنوك الإسلامية لابتكارات وخدمات التكنولوجيا المالية، وكذا الدور الذي تلعبه في فتح آفاق التسويق الدولي للخدمة المصرفية في البنوك الإسلامية، حيث تساهم في التعريف بالمنتجات والخدمات المالية المقدمة للعملاء وكذا تقديمها بكفاءة كبيرة وجودة عالية وبالتالي قدرتها على التنافس في السوق المصرفي للدولة المضيفة. ومن أجل ذلك تم اختيار مصرف السلام الجزائر باعتباره من أحد أهم البنوك الأجنبية في السوق الجزائري. وللوصول إلى النتائج المرجوة تم جمع المعلومات باستخدام استمارة الاستبيان التي اعتمد في بنائها على الإطار النظري في الدراسة، وذلك بتبني نتائج الدراسات السابقة التي عالجت متغيرات الدراسة. وعلى هذا الأساس تم وضع نموذج مقترح للدراسة ومن ثم صياغة الفرضيات التي تربط بین مختلف المتغيرات المراد دراستها باستخدام برنامج التحليل الإحصائي spss وتقییم نتائجها، ومن أهم نتائج هذه الدراسة ما يلي: - يتبنى مصرف السلام الجزائر التكنولوجيا المالية. - يطبق مصرف السلام الجزائر المزيج التسويقي الدولي للخدمات المصرفية الإسلامية. - توجد علاقة تأثير معنوية عند مستوى دلالة (0.05≥α) بين التكنولوجيا المالية والمزيج التسويقي الدولي للخدمات المصرفية الإسلامية. - لتحقيق حلم نظام مالي إسلامي أكثر استدامة، يتعين على المؤسسات المالية الإسلامية إضافة المزيد من الخدمات المالية القائمة على التكنولوجيا المالية المبتكرة لتوفير نظام مالي بديل. يمكن للنظام المقترح أن يساعد التمويل الإسلامي على تحقيق هدف نظام مالي إسلامي مستدام إذا تم تنفيذه بشكل صحيح.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/10763
Appears in Collections:6.Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.