Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11032
Title: أثر الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي في القسم الدراسي ـ تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا ـ
Authors: سالمي،, عبـد الــرؤوف
Keywords: أثر، الأسلوب، التعليمي، للمعلم، التواصل، اللفظي، في القسم، الدراسي ، تلاميذ، السنة الخامسة، ابتدائي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: كان الهدف من هذا البحث محاولة الكشف عن الأثر الذي يحدثه الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي بينه وبين المتعلمين في القسم الدراسي و بعد استعراض وتحليل وتفسير مجمل نتائج الدراسة الميدانية إن المعلمين ذوي الأسلوب غير المباشر هم أكثر تواصلا لفظيا في أقسامهم سواء من الناحية الكمية أو الناحية النوعية؛ متعلموهم أكثر إقبالا ومبادرة إن المعلمين ذوي الأسلوب المباشر هم أقل تواصلا لفظيا كميا وكيفيا في أقسامهم ولكن متعلميهم أكثر مطاوعة واستجابة إن مظاهر التعاطف مع المتعلمين لدى الأسلوبين معا ضعيفة جدا ( %.0.0لدى الأسلوب غير المباشر % 0.07 لدى الأسلوب المباشر) وهي بعيدة عن النسب القياسية لـ "فلاندرس"( 1والتي تساوي من % .0.5إلى % 1على التوالي.) هذه النتائج تسمح بالقول بأن الأسلوب التعليمي للمعلم له أثر على التواصل اللفظي في القسم الدراسي. وهو ما كان يهدف إليه هذا البحث..
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11032
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools