Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11032
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسالمي،, عبـد الــرؤوف-
dc.date.accessioned2024-02-22T14:33:37Z-
dc.date.available2024-02-22T14:33:37Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11032-
dc.description.abstractكان الهدف من هذا البحث محاولة الكشف عن الأثر الذي يحدثه الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي بينه وبين المتعلمين في القسم الدراسي و بعد استعراض وتحليل وتفسير مجمل نتائج الدراسة الميدانية إن المعلمين ذوي الأسلوب غير المباشر هم أكثر تواصلا لفظيا في أقسامهم سواء من الناحية الكمية أو الناحية النوعية؛ متعلموهم أكثر إقبالا ومبادرة إن المعلمين ذوي الأسلوب المباشر هم أقل تواصلا لفظيا كميا وكيفيا في أقسامهم ولكن متعلميهم أكثر مطاوعة واستجابة إن مظاهر التعاطف مع المتعلمين لدى الأسلوبين معا ضعيفة جدا ( %.0.0لدى الأسلوب غير المباشر % 0.07 لدى الأسلوب المباشر) وهي بعيدة عن النسب القياسية لـ "فلاندرس"( 1والتي تساوي من % .0.5إلى % 1على التوالي.) هذه النتائج تسمح بالقول بأن الأسلوب التعليمي للمعلم له أثر على التواصل اللفظي في القسم الدراسي. وهو ما كان يهدف إليه هذا البحث..en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectأثر، الأسلوب، التعليمي، للمعلم، التواصل، اللفظي، في القسم، الدراسي ، تلاميذ، السنة الخامسة، ابتدائيen_US
dc.titleأثر الأسلوب التعليمي للمعلم على التواصل اللفظي في القسم الدراسي ـ تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا ـen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools