Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11041
Title: | اضطرابات النطق وتأثيرها على التلميذ في نشاط فهم المنطوق الطور الابتدائي أنموذجا |
Authors: | تيبوب حياة،, زمالي سارة |
Keywords: | اضطرابات، النطق، تأثيرها، التلميذ، نشاط، فهم، المنطوق، الطور، الابتدائي |
Issue Date: | 2019 |
Publisher: | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
Abstract: | السبق العربي للاىتماـ باضطرابات النطق كأسبابها وطرق العلاج الخاصة بها و تمر عملية النطق بعدة مراحل عصبية وعضوية، تشتًرك فيها معظم الأجهزة، وأي خلل في هذه الأجهزة ينتج عنه ما يسمى باضطرابات النطق غم تعدد تعاريف اضطرابات النطق بتُ الدارستُ كالعلماء كابؼختصتُ كاختلاؼ أنواعها، إلا أف جلها تصب في مصب كاحد، أنها نوع من أنواع اضطرابات التواصل الأكثر شهرة كانتشارا الدالة على ابكراؼ أك خلل يصيب النطق، فتؤثر على طريقة كلامو كإنتاجو للأصوات، بفا تشعره بالضيق كالتوتر كابغرج فيصبح منطويا على نفسو منعزلا عن العالد المحيط بو |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11041 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اضطرابات النطق وتأثيرها على التلميذ في نشاط فهم المنطوق الطور الابتدائي أنموذجا.pdf | 6,21 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools