Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11041
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتيبوب حياة،, زمالي سارة-
dc.date.accessioned2024-02-27T10:11:43Z-
dc.date.available2024-02-27T10:11:43Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11041-
dc.description.abstractالسبق العربي للاىتماـ باضطرابات النطق كأسبابها وطرق العلاج الخاصة بها و تمر عملية النطق بعدة مراحل عصبية وعضوية، تشتًرك فيها معظم الأجهزة، وأي خلل في هذه الأجهزة ينتج عنه ما يسمى باضطرابات النطق غم تعدد تعاريف اضطرابات النطق بتُ الدارستُ كالعلماء كابؼختصتُ كاختلاؼ أنواعها، إلا أف جلها تصب في مصب كاحد، أنها نوع من أنواع اضطرابات التواصل الأكثر شهرة كانتشارا الدالة على ابكراؼ أك خلل يصيب النطق، فتؤثر على طريقة كلامو كإنتاجو للأصوات، بفا تشعره بالضيق كالتوتر كابغرج فيصبح منطويا على نفسو منعزلا عن العالد المحيط بوen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectاضطرابات، النطق، تأثيرها، التلميذ، نشاط، فهم، المنطوق، الطور، الابتدائيen_US
dc.titleاضطرابات النطق وتأثيرها على التلميذ في نشاط فهم المنطوق الطور الابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools