Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11042
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحارث زهية،, دايرة سعاد-
dc.date.accessioned2024-02-27T10:22:11Z-
dc.date.available2024-02-27T10:22:11Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11042-
dc.description.abstractأن التعبیر الكتابي نشاط لغوي مرتبط بباقي الأنشطة اللغویة الأخرى، ولا یدرس بمعزل عنها، وتتجلى أهمیته في توظیف كل أنشطة اللغة العربیة من أجل خدمته. ـــ أن الهدف الأساسي من تدریس التعبیر الكتابي یكمن في تنمیة قدرة المتعلمین ورفع مستواهم، وتذوق الكتابة الجیدة، وجعله كمتنفس للمتعلم یفرغ فیه كل ما بجعبته، إضافة إلى التعود على استخدام اللغة بطریقة صیحة ومضبوطة. ـــ لإتقان مهارات التعبیر الكتابي لابد من تعریض الفرد تعریضا كافیا للغة بما یتناسب ومستوى نضجه واستعداده، لأن نمو هذه المهارة مرهون بالقدرة العقلیة والمعرفیة. ـــ یبنى التعبیر الكتابي على ثلاثة أسس أساسیة وهي )الأسس النفسیة والأسس التربویة والأسس اللغویةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتعليمية، نشاط، التعبير، الكتابيen_US
dc.titleتعليمية نشاط التعبير الكتابي للسنة الأولى متوسط دراسة ميدانية في بعض متوسطات مدينة الشريعة أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعليمية نشاط التعبير الكتابي للسنة الأولى متوسط.pdf12,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools