Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | باهية بلعيساوي،, لويزة لعدولي | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-29T10:14:56Z | - |
dc.date.available | 2024-02-29T10:14:56Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.citation | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075 | - |
dc.description.abstract | باستقراء المراجع التي بين أيدينا حول ما أنتج في البحث الدلالي ، ومن خلال القراءة في مضامينه وما يتعلق به أوله صلة بعلوم أخرى ، فإنه يمكن القول أن البحث الدلالي في السنوات الأخيرة قطع شوطا كبيرا تميز بكثير من الموضوعية والدقة في الدراسة مما يساعد على نشوء بحوث ذات صلة به ، بل ونشأت تلك البحوث بسبب البحث في مسائل المعنى لم يتم الاكتفاء بالوصول إلى هذه النظريات فقط ، و إنما تم تحويلها إلى نظريات قابلة للتفسير، و إلى مبادئ نظرية يتم اعتمادها في البحث الدلالي للمتأخرين من الباحثين دون ريبة أو شك في تبنيها وهو ما ميز الفترة المتأخر لدى من جاء بعد دي سوسير ، ومن ثم استقر البحث الدلالي الغربي يشأ ما و بين فايز الداية غايته من خلال تناوله لدرس الدلالي على المنهج التأصيلي : أن تشكل الدلالة لدى اللغويين والنقاد ، فهم يتأملون أمثلة وشواهد من النصوص العربية ، ويتابعون تجارب موصولة بمناهج العربية الفصحى وطبيعتها | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | الدرس، الدلالي، الأصالة، المعاصرة، خلال، كتاب، فايز، الداية، علم، الدلالة، العربي، النظرية، التطبيق | en_US |
dc.title | الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من خلال كتاب- فايز الداية – في علم الدلالة العربي : بين النظرية و التطبيق | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من كتاب فايزة داية في علم الدلالة العربي .pdf | 2,26 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools