Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075
Title: الدرس الدلالي بين الأصالة و المعاصرة من خلال كتاب- فايز الداية – في علم الدلالة العربي : بين النظرية و التطبيق
Authors: باهية بلعيساوي،, لويزة لعدولي
Keywords: الدرس، الدلالي، الأصالة، المعاصرة، خلال، كتاب، فايز، الداية، علم، الدلالة، العربي، النظرية، التطبيق
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: باستقراء المراجع التي بين أيدينا حول ما أنتج في البحث الدلالي ، ومن خلال القراءة في مضامينه وما يتعلق به أوله صلة بعلوم أخرى ، فإنه يمكن القول أن البحث الدلالي في السنوات الأخيرة قطع شوطا كبيرا تميز بكثير من الموضوعية والدقة في الدراسة مما يساعد على نشوء بحوث ذات صلة به ، بل ونشأت تلك البحوث بسبب البحث في مسائل المعنى لم يتم الاكتفاء بالوصول إلى هذه النظريات فقط ، و إنما تم تحويلها إلى نظريات قابلة للتفسير، و إلى مبادئ نظرية يتم اعتمادها في البحث الدلالي للمتأخرين من الباحثين دون ريبة أو شك في تبنيها وهو ما ميز الفترة المتأخر لدى من جاء بعد دي سوسير ، ومن ثم استقر البحث الدلالي الغربي يشأ ما و بين فايز الداية غايته من خلال تناوله لدرس الدلالي على المنهج التأصيلي : أن تشكل الدلالة لدى اللغويين والنقاد ، فهم يتأملون أمثلة وشواهد من النصوص العربية ، ويتابعون تجارب موصولة بمناهج العربية الفصحى وطبيعتها
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11075
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools