Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11093
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجنينة سلمى،, بوعمرة خولة-
dc.date.accessioned2024-03-03T09:58:02Z-
dc.date.available2024-03-03T09:58:02Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11093-
dc.description.abstractلقد كان السدتوى الصوتي لشعر محفزا للعرب عموماً ولأرباب الفصاحة خصوصاً للتأمل في أبياته وتنبيها لهم على ضرورة االإفادة من الزخك الصوتي الذي جمعته لغتهم فصوت الحرف يبعث على تأمل العلاقة بينه و بين الدلالة التي أفادها أما حديث السياب عن الحزن و الأسى عنده فقد جعل المد و الإنفتاح الصفات المميزة لأحرفها. و استعانته بمظاهر موسيقية داخلية. حيث استخدمها فنيا يبعث من خلالها انغاما متغيرة و إيقاعات متجددة و مرتبطة بالحالة النفسية و مؤدية لمعاني قيمه و أخلاقه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectمستويات، التحليل، اللساني، شعر، بدر، شاكر، السيابen_US
dc.titleمستويات التحليل اللساني في شعر بدر شاكر السياب نماذج مختارةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools