Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11102
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرابح حنان،, العرفي سميحة-
dc.date.accessioned2024-03-03T12:58:55Z-
dc.date.available2024-03-03T12:58:55Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11102-
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة ظاهرة لغوية تتعلق بالمعجم والنحو والصرف التراكيب المورفولوجية المرتبطة بعالم النص، ظاهرة "التماسك". والتماسك" في ديوان كاليجولا يرسم رايس الغرنيكا للشاعر الجزائري عزالدين ميهوبي. لقد افتتحنا دراستنا ببوابة تحدثنا فيها عن الأساسيات دراسة المفردات، حيث تناولنا مفهوم النص، ومفهوم الاتساق، ومفهوم النص مفهوم الانسجام. واستعرض الفصل الأول "آليات التماسك ودورها في "الديوان"، وهو فصل نظري وعملي ضم ثلاثة مباحث، وهم: الترابط المعجمي والنحوي والترابط الصوتي. قمنا أولاً بمراجعة الإطار النظري، التعرض لمناطق الدراسة العربية والغربية في كتبهم التقليدية والحديثة ثم طبقت على ديوان كاليجولا لوحات الريس الجرانيكا للشاعر عز الدين ميهوبي. أما الفصل الثاني فقد تناول آليات التماسك ودورها في الأريكة وأيضا فصل نظري وعملي يتضمن السياق والعلاقات وموضوع الكلام / البنية الكلية والتغذية والتكاثر. لقد استعرضنا أيضا النظرية جانب منه ثم طبقت هذه الآليات على ديوان كاليجولا الذي يرسم الجرانيكا يرفع للشاعر عز الدين ميهوبي، حيث اعتمد الفصل الثاني في الجانب الدلالي باعتباره أ وسيلة للربط بين أجزاء النص وتحقيق التماسك الدلالي بينها مفردات. ثم جاءت الخاتمة للتوصل إلى أهم النتائج التي تم التوصل إليها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالاتساق، الانسجام، ديوان، كاليغولا، يرسم، غرنيكا، الرايس، عزالدين، ميهوبيen_US
dc.titleالاتساق والانسجام في ديوان كاليغولا يرسم غرنيكا الرايس ل عزالدين ميهوبي مقاربة نقديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools