Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11143
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعاوة, وفاء-
dc.date.accessioned2024-03-14T10:44:20Z-
dc.date.available2024-03-14T10:44:20Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11143-
dc.description.abstractيؤدي نظام المعلومات التسويقية دورا أساسيا في رفع كفاءة أداء المؤسسات في الأسواق التنافسية من خلال توفير المعلومات اللازمة للمستويات الإدارية المختلفة ،فإدارة التسويق تعمل في بيئة ديناميكية تتطلب اليقظة بسبب تشابك المتغيرات المؤثرة في النشاط التسويقي ،ولكي تتعامل مع هذه المتغيرات لابد أن يوفر نظام المعلومات التسويقية المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب. التوجه التسويقي الحديث يقوم على أساس إنتاج ما يمكن تسويقه، حيث أدّت التغيّرات الاقتصاديّة، والتكنولوجيّة إلى التأثير على رغبات المستهلكين، وزيادة التنويع، والتصميم للسلعة الواحدة، لذلك أُجبرت المنشآت على البحث عن توجه جديد في التسويق؛ لتتمكن من الاستمرار والنمو، وتحقيق الأهداف المختلفة، وبالتالي تحقيق رضا الزبائن, لذلك ظهر مفهوم نظام المعلومات التسويقي ماخرا يشمل النظام المصرفي و الادارة المصرفية بشكل خاص, و قد جاءت هذه المطبوعة البيداغوجية لتبين اساسيات هذا التوجه الحديث في علم التسويق و ادارة التسويق على مستوى المصارف و هي موجهة بشكل خاص للطلبة السنة اولى ماستر تخصص تسويق مصرفي قسم علوم التجارة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسةen_US
dc.subjectالتسويق المصرفي, نظام المعلومات التسوقي المصرفي, نظام المعلومات التسويقي المحاسبي المصرفيen_US
dc.titleنظام المعلومات التسويقي المصرفيen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:2-Les publications du Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مطبوعة نظام المعلومات التسويقي المصرفي.pdf2,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.