Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11144
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخولة سالمي،, سارة نحال-
dc.date.accessioned2024-03-17T08:38:35Z-
dc.date.available2024-03-17T08:38:35Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11144-
dc.description.abstractمن خلال الفصل التطبيقي يتبين لنا أن المعايير النصية ساهمت في تشكيل النص السيميائي وتفاعله مع سياقه، حيث عمل الاتساق على بناء نصوص المدونة سطحيا من خلال اتساق علاماتها اللغوية معجميا ونحويا وصوتيا، ثم ترابطها مع علاماتها غير اللغوية لتكوين نص واحد متسق ومترابط شكليا، فيما عمل الانسجام على تشكيل البنية العميقة لهذه النصوص وبناء دلالتها من خلال تماسك وتفاعل النسقان لتحقيق إدلال كلي للنصوص السيميائية في المدونة، وبهذا ساهم هذان العنصران في تشكيل بنية النص السيميائي داخليا بينما عملت باقي العناصر السياقية على ربط النص بالعوامل الخارجية المحيطة به وانسجامه معها، مما أدى إلى تبلور واكتمال معنى النصوص وتماسكها داخليا وخارجيا، فشروط تشكيل النصوص السيميائية أن يتم تفاعل مكوناتها الداخلية مع مكوناتها السياقية اللغوية وغير اللغوية وذلك وفق للمعايير النصية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectسيمياء، نص، القراءة، كتاب، اللغة، العربية، القصدية، الاتساق، الانسجامen_US
dc.titleسيمياء نص القراءة في "كتاب اللغة العربية" للسنة الرابعة ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
01.pdf5,98 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools