Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11149
Title: الإضطرابات الكلامية و أثرها في التواصل التعليمي لدى طفل تعليم الإبتدائي
Authors: بهلول مسعي،, باي عبد الرحيم
Keywords: الإضطرابات، الكلامية، أثرها، التواصل، التعليمي، طفل، تعليم، الإبتدائي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: أن التواصل هو حالة من الفهم المتبادل بين نظامين أو كيانين يكون أحد هذه الأنظمة مرسلا وقتاما ومن ثم يكون الآخر مستقبلا، وفي وقت آخر يتبادل كلا الطرفين المواقع من حيث الإرسال والاستقبال. فأهم وأوضح طريقة للتواصل تقوم على وجود: • مرسل رسالة مستقبل • تعبيرات الوجه • اللغة السليمة عمل مسح شامل للمدارس الابتدائية لحصر أعداد الأطفال المضطربين لم يتم الكشف ّ عنهم ،ذلك أن هناك فئة معينة لا تلقى أية رعاية تأهيلية أو علاجية سواء في المنزل أو المدرسة. • وضع خطة تربوية وعلاجية يتم تطبيقها في المدارس المختلفة وفي أي مكان، سواء مناطق حضارية أو ريفية للتعامل مع الحالات المختلفة من المضطربين. • إعداد المعلمين وتدريبهم على التعامل مع الأطفال المضطربين كلاميا وتحسين أسلوب التدريس معهم داخل الأقسام. • ضرورة تزويد كل مدرسة بأخصائي اضطرابات الكلام والنطق لأنه يلعب دورا حيويا في علاج مختلف الاضطرابات وذلك لتقديم المساعدة اللازمة والتنبؤ بدرجة تحسن أداء الطفل
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11149
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
05.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools