Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11262
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوكرم،, آمنة-
dc.date.accessioned2024-04-22T13:02:36Z-
dc.date.available2024-04-22T13:02:36Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11262-
dc.description.abstractطرقت هذه المذكرة استكمالا لنيل شهادة الماستر في الأدب العربي الحديث و المعاصر موضوع خصوصية الكتابة الروائية في روايات عز الدين جلاوجي و اخترت للدراسة روايتي "سرادق الحلم و الفجيعة " و "العشق المقدنس " وقد تشكلت من ثلاث فصول امتزج فيها النظري بالتطبيقي . الفصل الأول : موسوم بعتبات النص الروائي و فيه تم التطرق للعنوان الروائي و الإهداء و التصديرات . الفصل الثاني : موسوم بالتضافر النصي وفيه تم التطرق إلى التناص من مفهوم و تطور إلى حضوره في الروايتين . الفصل الثالث : موسوم بروايات عز الدين جلاوجي و السؤال الأجناسي وفيه تم التطرق إلى العلامة الأجناسية بين الحضور و الغياب من عتبات و غلاف و حكاية و حبكة . و في الأخير ختمت بخاتمة تضمنت أبرز النتائج المتوصل إليها و أبرزها أن روايتي " سرادق الحلم و الفجيعة " و " العشق المقدنس " تعدان مغامرة جديدة في الرواية الجزائرية المعاصرة ، استطاع جلاوجي من خلالها خلق عوالم جديدة جعلت الشكل الأدبي الروائي الجزائري قادرا على الإستجابة لتطورات الحاضر و تفتحه .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectعز الدين جلاوجي، سرادق الحلم، الفجيعة، العشق، المقدنس، العنوان، الإهداء، التناص، العتباتen_US
dc.titleخصوصية الكتابة الروائية في روايات عز الدين جلاوجيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools