Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبراهمية فريدة،, زيتر أماني-
dc.date.accessioned2024-04-23T09:47:59Z-
dc.date.available2024-04-23T09:47:59Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269-
dc.description.abstractيدور موضوع هذا البحث حول "التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم "الدسيلكسيا" لدى تلاميذ السنةالثانيةابتدائي وقد شملت عينة الدراسة 74 فردا من بينهم 4 معلمين و70 تلميذًا اختيروا بطريقة مقصودة من ابتدائيتين بمدينة تبسة وهي عائشة أم المؤمنين وزياني الوردي، تم تحليل المعلومات الاستبانة بالاعتماد المنهج الوصفي المعزز بالتحليل وانتهى البحث الى إلى جملة من النتائج: وجود تلاميذ عسري القراءة في السنة الثانية ابتدائي. أسباب عسر القراءة هي اسباب نفسية،اجتماعية، أسرية. عسر القراءة يصيب المتعلم الذكي والأقل ذكاء. يمكن معالجة عسر القراءة عن طريق تكاثف الجهود من طرف التلميذ والمعلم والأسرة. الوسائل التعليمية التكنولوجية لها دور في علاجالديسلكسيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتكنولوجيا، ودورها، علاج، صعوبات، التعلم، الديسلكسياen_US
dc.title: التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools