Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | براهمية فريدة،, زيتر أماني | - |
dc.date.accessioned | 2024-04-23T09:47:59Z | - |
dc.date.available | 2024-04-23T09:47:59Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269 | - |
dc.description.abstract | يدور موضوع هذا البحث حول "التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم "الدسيلكسيا" لدى تلاميذ السنةالثانيةابتدائي وقد شملت عينة الدراسة 74 فردا من بينهم 4 معلمين و70 تلميذًا اختيروا بطريقة مقصودة من ابتدائيتين بمدينة تبسة وهي عائشة أم المؤمنين وزياني الوردي، تم تحليل المعلومات الاستبانة بالاعتماد المنهج الوصفي المعزز بالتحليل وانتهى البحث الى إلى جملة من النتائج: وجود تلاميذ عسري القراءة في السنة الثانية ابتدائي. أسباب عسر القراءة هي اسباب نفسية،اجتماعية، أسرية. عسر القراءة يصيب المتعلم الذكي والأقل ذكاء. يمكن معالجة عسر القراءة عن طريق تكاثف الجهود من طرف التلميذ والمعلم والأسرة. الوسائل التعليمية التكنولوجية لها دور في علاجالديسلكسيا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | التكنولوجيا، ودورها، علاج، صعوبات، التعلم، الديسلكسيا | en_US |
dc.title | : التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
االتكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجا.pdf | 3,61 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools