Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270
Title: | اكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجا |
Authors: | ربيعي شادية،, صياد سمية |
Keywords: | اكتساب، اللغة، أطفال، التوحد، المركز، النفسي، البيداغوجي، للأطفال، المعوقين، ذهني |
Issue Date: | 2023 |
Publisher: | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
Abstract: | تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل من حياة الإنسان، ففيها تنمو قدرات الطفل، وتنمو قدراته تتفتح المواهب، وتنمو لغته. فهو قادر على التأثر والتوجيه والتشكيل متى فلا شك أنه يتأثر باللغة ورموزها، كما ينمو معه. وهذا ما يأتي للطفل التوحدي في تنمية قدراته اللغة مثل الطفل العادي، إلا أن الطفل المصاب بالتوحد يعاني من قصور في اكتساب اللغة والاجتماعية تواصل. مما يجعله بحاجة إلى طرق علاجية خاصة وبرامج للتمكن من اكتساب اللغة واستخدامها بطلاقة مثل الأطفال الآخرين. |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجا.pdf | 2,41 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools