Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorربيعي شادية،, صياد سمية-
dc.date.accessioned2024-04-23T10:08:00Z-
dc.date.available2024-04-23T10:08:00Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270-
dc.description.abstractتعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل من حياة الإنسان، ففيها تنمو قدرات الطفل، وتنمو قدراته تتفتح المواهب، وتنمو لغته. فهو قادر على التأثر والتوجيه والتشكيل متى فلا شك أنه يتأثر باللغة ورموزها، كما ينمو معه. وهذا ما يأتي للطفل التوحدي في تنمية قدراته اللغة مثل الطفل العادي، إلا أن الطفل المصاب بالتوحد يعاني من قصور في اكتساب اللغة والاجتماعية تواصل. مما يجعله بحاجة إلى طرق علاجية خاصة وبرامج للتمكن من اكتساب اللغة واستخدامها بطلاقة مثل الأطفال الآخرين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectاكتساب، اللغة، أطفال، التوحد، المركز، النفسي، البيداغوجي، للأطفال، المعوقين، ذهنيen_US
dc.titleاكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools