Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11273
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلصلج لينا،, محامديية ضحى-
dc.date.accessioned2024-04-23T10:33:15Z-
dc.date.available2024-04-23T10:33:15Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11273-
dc.description.abstract-ان الكلام فعل لفظي ملموس ونشاط شخصي ملحوظ يمكن ملاحظته من خلال خطاب أو كتابة الأفراد. -أمراض الكلام هو اضطراب طويل المدى في انتاج الكلام فيصبح الفرد غير قادر على انتاج لغة سليمة سوية. -هناط اربعة أشكال لأمراض الكلام: ( الحذف، التحريف، الابدال، الاضافة ). -للأسرة دور كبير في التأثير بالسلب أو بالايجاب على الطفل. -بعض المتلعثمين يعانون من مجموعة اضطرابات نفسية مثل: الاحساس بالنقص، عدم القدرة على الكلام، الارتباك الشديد مما يجعلهم منطوين على أنفسهم ومنعزلين لا يتفاعلون مع محيطهم المدرسي. ان لم يتم التدخل السريع للعلاج من قبل الأهل والمدرسة فان هذه ظاهرة التلعثم تتزايد وتتعقد مع مرور الوقت في حين لا يستطيع التغلب عليها. ان كل اضطرابات الكلام والنطق قابلة للتشخيص والتقويم والعلاج. -فضل علاج اضطرابات الكلام والنطق في مرحلة مبكرة من العمر فكلما تقدر الطفل في السن صعب علاج اضطرابه. -حرص المعلمين على التعامل مع الأطفال المضطربين برفق وتحسين أسلوب التدريس معهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectمراض، الكلام، تلاميذ، المرحلة، الابتداائية، ظاهرة، التلعثمen_US
dc.titleامراض الكلام عند تلاميذ المرحلة الابتداائية-ظاهرة التلعثم انموذجا-.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools