Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11280
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقوسمي رحمة،, جربوع هديل-
dc.date.accessioned2024-04-24T09:35:59Z-
dc.date.available2024-04-24T09:35:59Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11280-
dc.description.abstractاللغة هي وسيلة الاتصال التي يتم من خلالها نقل المعرفة والأفكار والاحتكاك بين أفراد المجتمع، كما أنها الركيزة الأساسية التي تعمل الدول على تعزيزها وتطويرها. والجزائر كغيرها من الدول تسعى جاهدة للنهوض باللغة العربية ومكانتها منذ الاستقلال واستعادة السيادة الوطنية، حيث عمل المستعمرون على طمس الهوية الجزائرية وتهميش اللغة وإحلالها في لغته. هناك العديد من اللهجات المحلية المنتشرة في بلادنا بالإضافة إلى اللغات الأجنبية، نتيجة لذلك ظاهرة التعدد اللغوي التي ظهرت معالمها من خلال التواصل اليومي بين أفراد المجتمع الواحد. نشأت لغة هجينة مزجت بين اللغة الأم، واللغة الفصحى، واللغة الأجنبية، وأصبح الصراع الفصحى داخل المؤسسة التعليمية، خاصة في المرحلة الأهم من العملية التعليمية التعلمية وهي المرحلة الابتدائية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتعدد، اللغوي، المرحلة، الابتدائية، تأثيره، تعليمية، اللغة، العربيةen_US
dc.titleالتعدد اللغوي في المرحلة الابتدائية وتأثيره على تعليمية اللغة العربية الطور الثاني أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools