Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11290
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | براهمي،, غادة | - |
dc.date.accessioned | 2024-04-24T12:29:38Z | - |
dc.date.available | 2024-04-24T12:29:38Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11290 | - |
dc.description.abstract | ان قضية تعدد المناهج تعد من القضايا الشائكة التي كانت وما تزال تحضى باهتمام الباحثين المنهج التكاملي في النقد له مناهجه وأصوله وقواعده عند المحدثين وهذا المنهج ظهر مع ظهور الاتجاهات الحديثة المنهج التكاملي في تعامله مع العمل الأدبي لا يهمل أي جانب من جوانب إنتاج هذا العمل ,ابتداء من صاحب العمل مرورا بالبيئة والتاريخ أسس المنهج التكاملي خمسة أهمها الموسوعية, الانتقائية ,التركيب ,النص الإبداعي يمكن إبداع الناقد في الأخذ من كل منهج ما يراه معينا على إصدار أحكاما متكاملة من خلال معرفته التامة بكافة المناهج السياقية والنسقية للإحاطة بجميع جوانب النص وهذا ما يسمى بالانتقائية وهو ما اتفق عليه من رواد النقد التكامل و حسب مرتاض تبني منهج واحد لديه في الدراسة غير كاف لاستنطاق النص وصبر أغواره وهو ماجعله يدعو الى التهجين او التركيب المنهجي أو مايسميه باللامنهج وذلك من اجل تحقيق غاية النص كانت هذه اهم النتائج التي خلص اليها البحث وأرجو انني وفقت ولو بشيء قليل في إعطاء لمحة وجيزة عن المنهج التكاملي وأرجو ان يكون بحثي مفيد كما استفدت من هذا العمل المتواضع ,واتمنى ان تكوننهاية بحثي هي نقطة بداية بحوث أخرى | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | التركيب، المنهجي , المنهج، التكاملي , النقد، التكاملي , النقد، المغاربي | en_US |
dc.title | اشكالية التركيب المنهجي في النقد المغاربي المعاصر -قراءة في نماذج | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
إشكالية التركيب المنهجي في النقد المغاربي المعاصر قراءة في نماذج.pdf | 3,99 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools