Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11293
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | خالد،, جهينة | - |
dc.date.accessioned | 2024-04-24T13:22:39Z | - |
dc.date.available | 2024-04-24T13:22:39Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.citation | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11293 | - |
dc.description.abstract | إن القراءات العربية المعاصرة لمتراث النقدي ظمت تفتقد إلى التوازن، حيث يلاحظ عمييا سيادة منظور الواقع عمى النص المدروس، وىذا يعني أن التراث أصبح في الدراسات الحديثة مجرد وسيمة لتبرير واقع معاصر - برىن تتبع مفيوم التراث النقدي لدى الدارسين العرب عمى أن صياغة ليذا المفيوم لا يمكن أن تستقيم دون النظر إلى النقد المعاصر، وىذا ما جعل الاختلاف يدب بين الدارسين حول مدى شرعية عدد من المفاىيم المعاصرة في بناء مفيوم التراث النقدي و اىتمت القراءات العربية المعاصرة بتطوير تراث نقدي عربي معاصر يعكس التحولات والتحديات الثقافية والاجتماعية الحديثة. تم التركيز عمى دراسة النصوص الأدبية والتحميل النقدي لممؤلفين العرب المعاصرين والمشاركة في بناء مفاىيم نقدية عربية حديثة. يجب أن نتذكر أن ىذه الاستنتاجات قد تختمف من قراءة إلى أخرى وتعتمد عمى الاتجاىات الفكرية والمنيجيات التي يعتمدىا الباحثون والنقاد | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | النقد، التراث، مقارنة، نظريات، التلقي، كتاب، المفهوم، المنهج، القراءات، العربية، المعاصرة، حسن، الخافي، مقاربة، منظور، نقد، النقد | en_US |
dc.title | كتاب المفهوم والمنهج في القراءات العربية المعاصرة في التراث النقدي لحسن الخافي مقاربة من منظور نقد النقد | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
كتاب المفهوم والمنهج في القراءات العربية المعاصرة في التراث النقدي لحسن الخافي مقاربة من منظور نقد النقد.pdf | 1,71 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools