Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11297
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبعلوج أمیر،, جعطیط إیمان، منصوري رومیساء-
dc.date.accessioned2024-04-25T08:36:54Z-
dc.date.available2024-04-25T08:36:54Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11297-
dc.description.abstractإنّ ظاهرة التكرار التي أوردت في الديوان، وظّفها الشاعر بحرص شديد فهي لم تأت عبثا لملأ الفجوات ولم يكن موقعها عابرا، بل كان القصد من ورائه تحقيق انسجام وتماسك في الديوان؛ تكرار الأصوات ا هورة بكثرة، لأّا تتّسم بالقوّ‘ والشدّة والأصوات ا هورة تعبرّ عن الحالة النفسية للشاعر، فالتكرار بأنماطه المدروسة في الديوان من تكرار الحروف والجمل دلّ على بعد فنيّ وجمالي امتزج بالحالة النفسية للشاعر، وأكسب للديوان بنية شعورية متأثرة ومؤثرة؛ أمّا البنى المدروسة في الديوان، والتي كانت الدراسة فيها إشارة إلى الأزمنة التي وظّفها الشاعر بين الأفعال الماضية والأفعال المضارعة وكان الفعل المضارع هو المهيمن في الديوان لأنّ دلالة المضارع تدل على الحركة والإستمرار؛ -5إنّ التحليل الأسلوبي هو الذي يمكّننا من الفهم الحقيقي للمعاني التي وظّفها الشاعر والغوص في نفسيتهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectدراسة، أسلوبية، ديوان، أ - ب، جبر، جميل، شعثen_US
dc.titleدراسة أسلوبية في ديوان أ - ب ل جبر جميل شعثen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mémoire Final.pdf1,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools