Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11342
Title: المعالجة البيداغوجية والتحصيل الدراسي السنة الخامسة ابتدائي – أنموذجا
Authors: دراجي سارة،, حشاني إكرام
Keywords: المعالجة، البيداغوجية، التحصيل، الدراسي
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: التحصيل الدراسي هو تلك الدرجات المكتسبة التي يحققها التلميذ أو المتعلم الذي يحرزه في مادة دراسية أو تدريبية معينة يواجه التحصيل الدراسي مجموعة من الصعوبات منها ما هو آت من البيت متمثل في تدني الوضع الإقتصادي، ومنها ما هو منبثق من المؤسسة نفسها متمثل في إكتظاظ الأقسام ونقص الخبرة لدى المعلمين وبعضها يكون نتيجة الآفات الإجتماعية واكتساب العادات السيئة من المحيط الخارجي و إن الهدف الرئيسي للتقويم التربوي هو التشخيص والعلاج المستمر للعملية التعليمية/التعلمية عبر منهجية التغذية الراجعة غايتها وضع المتعلم أمام نقاط الضعف لمعالجتها وأمام نقاط القوة لتدعيمها وذلك كله تحت إشراف كل من المعلم والقيادة المدرسية
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11342
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools