Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11354
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | جداي،, مليكة | - |
dc.date.accessioned | 2024-05-23T10:07:27Z | - |
dc.date.available | 2024-05-23T10:07:27Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.citation | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11354 | - |
dc.description.abstract | بعد هذا العرض المفصل للبحث الذي هو تحت عنوان "تعليمية القواعد النحوية و توظيفها في نشاط انتاج المكتوب لتلاميذ السنة الرابعة متوسط"، ختمنا هذا البحث بمجموعة من الملاحظات و النتائج التي توصلنا إليها بعد إجراء الدراسة الميدانية للإجابة عن الإشكالية و الأسئلة الفرعية التي طرحناها في مقدمة البحث، و تتمثل هذه النتائج في: إهتمام المتعلمين بنشاط إنتاج مكتوب. كثرة الأخطاء النحوية أثناء توظيفهم للقواعد النحوية في إنتاج المكتوب، و عدم إهتمامهم أثناء التصحيح. ضعف القدرة التعبيرية عند تلاميذ نهاية المرحلة المتوسطة. عدم قدرة التلاميذ على تركيب و تسلسل أفكارهم أثناء إنتاج المكتوب. و أثناء إنجاز هذا البحث لاحظنا أن هناك هفوات من طرف الأساتذة مثل ممارستهم أسلوب العنف، و هذا ما أدى نوعا ما إلى الآثار السلبية على نفسية التلميذ و الشعور دائما بالخوف من المعلم، و نفوره من المشاركة داخل القسم. و أيضا هناك أساتذة يهملون حصة إنتاج المكتوب و هذا بدوره جعل مستوى التلميذ الكتابي متدني. من خلال هذا البحث و الدراسة الميدانية تم التوصل إلى بعض التوصيات و المقترحات يمكن أن تقلل من نسبة إنتشار الأخطاء النحوية في إنتاج المكتوب . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | تعليمية القواعد النحوية و توظيفها في نشاط إنتاج المكتوب السنة الرابعة متوسط تلاميذ متوسطة زرفاوي محمد زروق –الشريعة- اُنموذجا | en_US |
dc.title | تعليمية القواعد النحوية و توظيفها في نشاط إنتاج المكتوب السنة الرابعة متوسط تلاميذ متوسطة زرفاوي محمد زروق –الشريعة- اُنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools