Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11377
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعباس, سهيلة-
dc.contributor.authorراهم, فريد-
dc.date.accessioned2024-06-20T12:06:39Z-
dc.date.available2024-06-20T12:06:39Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11377-
dc.description.abstractالملخص: تهدف الدراسة إلى دور التميز المؤسسي كوسيط في العلاقة بين إدارة المواهب وولاء العملاء ولأجل هذا تم الاستناد واختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة تبسة 408 كعينة لتطبيق هذه الدراسة، ومن خلال توزيع مجموعة من استمارات الاستبيان على موظفي البنك، وللوصول إلى أهداف الدراسة والاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية حيث توصلت في المجمل إلى أن اتجاهات مفردات عينة البحث تتسم بالإيجابية نحو جميع أبعاد التميز المؤسسي (البعد البشري، القيادي التقديم خدمة)، وأيضا الجاهات مفردات عينة البحث تقسم بالإيجابية نحو استراتيجيات إدارة المواهب البشرية (استراتيجية الجذب، التطوير الا حتفاظ الإحلال)، وأنها أيضا تتسم بالإيجابية نحو من مؤشرات ولاء العملاء (الولاء السلوكي الولاء الموقفي). ولقد أوصت الدراسة بضرورة تعزيز مستوى تحقيق التميز المؤسسي المستدام بكافة أبعاده، إضافة إلى زيادة اهتمام البنوك باستراتيجية تنمية الموارد البشرية بكافة أبعادها لما لذلك من أثر إيجابي في تحقيق التميز المؤسسي الذي بدوره يعزز من ولاء العملاء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectولاء العملاء، ادارة الواهب، الولاء الموقفي، الولاء السلوكي، التميز المؤسسيen_US
dc.titleالتميز المؤسسي كوسيط في العلاقة بين ادارة المواهب وولاء العملاءen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة ماستر-2 عباس سهيلة - Menas Zaineb (1).pdf3,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools