Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11384
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجديدي, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorعثماني, شيماء-
dc.contributor.authorد. مهدي, مراد-
dc.date.accessioned2024-06-20T20:22:16Z-
dc.date.available2024-06-20T20:22:16Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11384-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إثارة نقطة مهمة تتمحور حول دور التسويق الإلكتروني في بناء العلاقات العامة في البنك الوطني الجزائري الوكالة الرئيسية تبسة 491، وذلك من خلال تحديد أبعاد التسويق الإلكتروني (المزيج التسويقي الإلكتروني) وإبراز مدى تأثيرها على بناء وتعزيز العلاقات العامة مع الأطراف ذات الصلة بالوكالة محل الدراسة، إذ تم تحديد الإطار المفاهيمي للمتغيرين، وكذا إبراز أهمية تبني التقنيات الحديثة في الأنشطة التسويقية للمؤسسات البنكية للرفع من كفاءة أدائها، مع ضرورة الإستعانة بمهارة العلاقات العامة لبلوغ غاياتها المسطرة، واقتضت طبيعة موضوع الدراسة إتباع المنهج الوصفي والتحليلي والاعتماد على المقابلة وإستمارة الإستبانة التي وزعت على الجمهور الداخلي للوكالة (الموظفين)، ثم القيام بمعالجة بياناتها بإستخدام برنامج SPSS، وكان من أهم ما توصلت إليه هذه الدراسة أن التسويق الإلكتروني بكل أبعاده يساهم في بناء وتعزيز العلاقات العامة بالوكالة الرئيسة تبسة عند مستوى دلالة 0,05، حيث أن الأبعاد التسعير الإلكتروني التوزيع الإلكتروني والأمن يلعبون دورا محوريا في بناء وتعزيز هذه العلاقات، وفي المقابل لا يوجد تأثير معنوي للأبعاد الأخرى المنتج الإلكتروني الترويج الإلكتروني، تصميم الموقع خدمات الزبون الخصوصية التخصيص على بناء ، وتعزيز العلاقات العامة بمحل الدراسة، وعليه يجب ان تركز الوكالة الرئيسية تبسة على عنصر التسعير التوزيع والأمن لبناء وتحسين علاقاتها العامة، ومعالجة الأبعاد الأخرى حتى تحقق تأثيرا شاملا .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتسويق الالكتروني ، العلاقات العامة، المؤسسة البنكيةen_US
dc.subjectConversely, no significant impact was found for other dimensions (electronic product, electronic promotion, website design, support services,en_US
dc.titleدور التسويق الالكتروني في بناء العلاقات العامة في المؤسسة البنكيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools