Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11404
Title: دور جودة الخدمة في تحقيق رضا العملاء دراسة حالة في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة الشريعة
Authors: الاستاذ جدي, شوقي
مراح, آية
سعيدان, هاجر
Keywords: الجودة ، جودة الخدمة ، رضا العملاء ، مؤسسة اتصالات الجزائر -الشريعة-
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: "هدفت هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يحدد و يعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة في قطاع الخدمات باعتبارها مدخل اداري حديث ، إضافة إلى إعطاء نظرة واسعة حول رضا العميل و آليات قياسه لمعرفة درجة رضا العملاء على الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة ، و تطرقنا في الدراسة الميدانية لمؤسسة اتصالات الجزائر الشريعة على رضا العملاء باستخدام الابعاد الخمسة التي تمثلت في الملموسية ، الاعتمادية ، الاستجابة ، التعاطف ، الثقة ، و التي تركز على قياس الأداء الفعلي للخدمة المقدمة للعميل ، و لتحقيق ذلك تم تصميم و استعمال أدوات لجمع البيانات أهمها الاستبيان الموجه لعملاء المؤسسة ، و قد بلغ عدد الاستبيانات الموزعة 40 استبيان ، و تم الاعتماد على أسلوب التحليل الاحصائي الوصفي لوصف و تحليل بيانات الدراسة ، و اختبار فرضياتها باستخدام برنامج(spps). و قد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين جودة الخدمة و تحقيق رضا عملاء مؤسسة اتصالات الجزائر -الشريعة-."
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11404
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
inbound7390087838831482134 - Hadjer Saidane.pdf4,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools