Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11434
Title: تأثير الإبتكار التسويقي على جودة الخدمات المصرفية ، دراسة حالة : بنك القرض الشعبي الجزائري cpa وكالة-تبسة رقم "205"
Authors: كلاش, خليفة
احمد شاوش, ابراهيم
الدكتور فارس, طارق
Keywords: : الابتكار، الابتكار التسويقي، الخدمة المصرفية، جودة الخدمات المصرفية، بنك CPA 20
innovation, marketing innovation, banking service, quality of banking services, CPA 205 Bank
innovation, innovation marketing, service bancaire, qualité des services bancaires, CPA 205 Banque.
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: "ملخص الدراسة باللغة العربية: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الابتكار التسويقي على جودة الخدمات المصرفية لبنك القرض الوطني الشعبي CPA وكالة _تبسة_، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي وعلى أداة الاستبيان، حيث تم توزيع 60 الاستبيان على عينة من عملاء البنك لمعرفة مدى تأثير أبعاد الابتكار التسويقي المستحدثة 4CS في تحقيق جودة الخدمات المصرفية لكل من أبعادها الأساسية المتمركزة حول بعد الملموسية والاستجابة والاستمرار والتعاطف، وحتى يتم توضيح نتائج متغيرات الدراسة وأبعادها تم الاعتماد على أسلوب الانحدار الخطي البسيط من خلال الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS26 في قياس ثبات أداة الدراسة وفي التحقق من صحة فرضيات الدراسة وتم التوصل إلى: يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للابتكار التسويقي في بعد خدمة العميل على تحقيق جودة الخدمات المصرفية عند مستوى 0.05 _ يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للابتكار التسويقي لبعد التكلفة على تحقيق جودة الخدمات المصرفية عند مستوى 0.05 _ يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للابتكار التسويقي لبعد الاتصال على تحقيق جودة الخدمات المصرفية عند مستوى 0.05 _ يوجد تأثير ذو دلالة إحصائية للابتكار التسويقي لبعد القنوات على تحقيق جودة الخدمات المصرفية عند مستوى 0.05 الكلمات المفتاحية: الابتكار، الابتكار التسويقي، الخدمة المصرفية، جودة الخدمات المصرفية، بنك CPA 20"
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11434
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
inbound3158853624464746122 - Brã Hïm.pdf5,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools