Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11456
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د دريس, يحي-
dc.contributor.authorزغلامي, شوقي-
dc.date.accessioned2024-06-23T10:27:24Z-
dc.date.available2024-06-23T10:27:24Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11456-
dc.description.abstract"هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية في مستشفى بوقرة بولعراس بكارية، من خلال إسقاط المتغير المستقل أخلاقيات الأعمال على أبعاد المتغير التابع جودة الخدمة الصحية المتمثلة في الاستجابة، الاعتمادية، الأمان، الملموسية والتعاطف، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات وهي: الملاحظة، المقابلة واستبيان تم توزيعه على عينة عشوائية مكونة من 100 موظف بما تمثل 23.26% من المجتمع الكلي للدراسة، وقد تم تحليل البيانات المجمعة باستخدام برنامج SPSS؛ وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وجودة الخدمة الصحية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الاستجابة، بعد الاعتمادية، بعد الأمان وبعد التعاطف عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الملموسية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)."en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالأخلاق، أخلاقيات الأعمال، جودة الخدمة الصحية، المؤسسات الصحية، المرضى، مستشفى بوقرة بولعراس بكاريةen_US
dc.subjectbusiness ethics in improving the quality of health serviceen_US
dc.titleدور أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية دراسة حالة مستشفى بوقرة بولعراس بكاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools