Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11475
Title: دور تسويق الخدمات السياحية في تعزيز رضا الزبون
Authors: رمضاني, رميساء
مباركة, كوثر
أ. زمال, فيصل
Keywords: الخدمات السياحية، تسويق الخدمات السياحية، رضا الزبون.
Tourism Services : Tourism Services Marketing : customer satisfaction
services touristiques, marketing des services touristiques, satisfaction de la clientèle.
Issue Date: 2024
Publisher: تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي
Abstract: "تناولت هذه الدراسة التي تحت عنوان ""دور تسويق الخدمات السياحية في تعزيز رضا الزبون"" ابراز دور وأهمية تسويق الخدمات السياحية وأثره على تحقيق رضا الزبائن وتحليل العلاقة بينهما. حيث تضمن الفصل الأول الإطار النظري للدراسة، حيث تم عرض مفاهيم أساسية حول الخدمة السياحية وتسويقها، وفصل في تقديم المزيج التسويقي السياحي و استراتيجياته ثم تم تعريف رضا الزبون السياحي والعوامل المؤثرة عليه، كما وضح العلاقة بين تسويق الخدمات السياحية و رضا الزبون السياحي و الاستراتيجيات التي تعزز منه .وفي الفصل الثاني وقصد اثبات الدراسة النظرية، تم إجراء دراسة ميدانية لوكالة بومنجل للسياحة و الاسفار Tender Travel Boumendjel، حيث تم تحليل بيانات و معطيات حول خدمات التسويق السياحي المستخدمة وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق رضا الزبون من خلال مقابلة و استبيان تمت الاجابة عليه من طرف 52 سائح و تم التوصل الى أن هناك علاقة تأثير ايجابية لتسويق الخدمات السياحية على تعزيز رضا الزبون. تختتم الدراسة بتقديم توصيات لتحسين خدمات التسويق وتعزيز رضا الزبائن، مع اقتراحات للوكالات السياحية الأخرى للاستفادة من نتائج الدراسة في تحسين خدماتها. الكلمات المفتاحية: الخدمات السياحية، تسويق الخدمات السياحية، رضا الزبون."
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11475
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools