Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11478
Title: دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية
Authors: بوهلال, مرتضى
قردي, ضياء الدين
أ.د برهوم, هاجر
Keywords: "الجودة الشاملة، الخدمات المصرفية، متطلبات الجودة الشاملة، بنك الفلاحة والتنمية الريفية "
Quality Management (TQM) : banking services
Issue Date: 2024
Publisher: تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي
Abstract: "يتناول هذا البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية من خلال دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة-، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في عرض المصطلحات النظرية للدراسة، بينما تم الاعتماد على أسلوب الاستبيان من خلال برنامج (spss) لجمع البيانات وتحليل النتائج، وتم التوصل إلى أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة- تقوم بتطبيق متطلبات الجودة الشاملة لتحسين الخدمات المصرفية في المؤسسة، وذلك من خلال التركيز على العمليات والتصميم الفعال للمنتج بهدف تحقيق جودة الخدمات وكسب رضا العملاء. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها التركيز على الجودة الشاملة كعنصر أساسي في المؤسسة يهدف إلى تحسين الخدمات المصرفية، وأيضا العمل على تحقيق الأهداف والغايات من خلال التركيز على جودة الخدمات، وأخيرا حث بنك بدر -وكالة تبسة- على استمرارية تطبيق متطلبات الجودة الشاملة لما لها من دور في تحسين خدماتها والمحافظة على مكانتها في السوق. "
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11478
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
inbound1875362515173005406 - dhiaeddine guerdi.pdf5,79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools