Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1153
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكلاع, دليلة-
dc.contributor.authorمنسل, وناسة-
dc.date.accessioned2022-01-13T12:34:01Z-
dc.date.available2022-01-13T12:34:01Z-
dc.date.issued2021-06-09-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1153-
dc.description.abstractيعتبر التفويض أهم آلية قانونية استثنائية يعتمد عليه كأسلوب عدم التركيز الإداري في التنظيم الإداري الجزائري لأنه يحقق المرونة و النسبية المركزية ويخلصنا من الوحشية الناتجة عن التركيز الإداري وبما ان السلطة التنفيذية هي صاحبة المرتبة الاولى في التنظيم المركزي الإداري الجزائري فهي معنية بهذه الالية ورئيس الجمهورية الرجل الاول في البلاد معني بتفويض السلطة الرئاسية خارج سلطاته السيادية اللصيقة بشخصيته ولا يجوز له تفويضها ، وهي محددة ومذكورة على سبيل الحصر في نص المادة 93 من التعديل الدستوري 2020 ، وما خرج عنها يفوضه بحسب سلطته التقديرية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتفويض ، السلطة الرئاسية ، التعديل الدستوري 2020 ، تفويض الإختصاص ، تفويض التوقيع ، سلطات رئيس الجمهورية القابلة للتفويض ، سلطات رئيس الجمهورية الغير قابلة للتفويض ، الوزير الأول ، سلطات شخصية ، أعمال سيادية ، مرونة ، سرعة ، تخفيف العبء ، مشاركةen_US
dc.titleالتفويض الرئـاسي فـي ظــل التعـديــل الـدسـتوري 2020.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تفويض سلطة الرئيس.pdf3,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools