Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11612
Title: أثر القضية الفلسطينية على شعبية المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على عينة من الشباب الجزائري
Authors: بكايري شيماء, غربي كنزة
Keywords: المؤثرين، القضية الفلسطينية، مواقع التواصل الإجتماعي
Issue Date: 12-Jun-2024
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على المؤثرين والتعرف على مدى تأثر شعبيتهم بالقضية الفلسطينية. تنبع أهميتها من دور المؤثرين الذي بات لا يُهمل في نشر الوعي حول القضية الفلسطينية إذ تتساءل الدراسة عن أثر القضية الفلسطينية على شعبية المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ مصحوبة بمجموعة من التساؤلات الفرعية تتعلق بكيفية تأثير القضية الفلسطينية على عادات وأنماط استخدام الشباب الجزائري لمواقع التواصل الاجتماعي؟ وما هي الدوافع وراء تعرضهم لمحتوى المؤثرين المتعلق بالقضية ؟ وما الإشباعات التي يحققونها من هذه المحتويات ؟ وكيف يؤثر ذلك على تغيير سلوكيات الشباب الجزائري؟ للإجابة على هذه التساؤلات اعتمدت الدراسة على نظرية الاستخدامات والاشباعات للتحليل واستخدمت المنهج الوصفي كما اعتمدت على الملاحظة واستمارة استبيان في جمع البيانات من عينة قوامها 385 مفردة من الشباب الجزائري بناءً على تقسيم عرضي وقسم البحث إلى ثلاثة فصول تضمنت إجابات الأسئلة المطروحة، وفي نهاية الدراسة توصلنا إلى جملة من النتائج أبرزها أن المؤثرين كان لهم دور بارز في تزويد الشباب الجزائري بالمعلومات والتحليلات الدقيقة حول القضية الفلسطينية ما أدى إلى زيادة متابعتهم كما أن موقف المؤثرين من القضية الفلسطينية يعد عامل مهم في زيادة شعبيتهم وتأثيرهم على الشباب الجزائري عبر مواقع التواصل الاجتماعي . الكلمات المفتاحية: المؤثرين، القضية الفلسطينية، مواقع التواصل الإجتماعي. Abstract : This study aims to identify influencers and the extent to which their popularity is influenced by the Palestinian cause. Its importance stems from the role of influencers, which has become negligible in spreading awareness about the Palestinian issue. Does the study question the impact of the Palestinian issue on influencers' popularity on social media? Accompanied by a series of sub-questions on how the Palestinian issue affects the habits and patterns of Algerian youth's use of social media sites? What are the motives behind their exposure to influencers' content related to the case? And what satisfaction do they achieve from these contents? How does this affect changing attitudes of Algerian youth? On these questions, the study relied on the theory of uses and satiety for analysis. It used the descriptive approach. It also relied on the observation and questionnaire form to collect data from a sample of 385 individuals from Algerian youth based on an accidental division and the research section into three chapters. The answers to the questions asked and at the end of the study reached a number of findings. Keywords: influencers, Palestinian cause, social media sites
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11612
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools