Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11857
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقدري, لويزة-
dc.date.accessioned2024-09-12T09:20:34Z-
dc.date.available2024-09-12T09:20:34Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11857-
dc.description.abstractالملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على التسویق الابتكاري كحقل من الحقول العلمية التي باتت عاملا مهما من عوامل تطور الإقتصاد في ظل ممارسات عمليات إدارة المعرفة التسويقية التي يمكن أن تكون مصدرا محتملا للنجاج التسويقي من خلال توليد بيئة مناسبة لنقل المعارف وتخزينها والإبداع والتطبيق، ولعل من أهــم المفاهيم المعــززة للإبتكــار خصوصا في مجال التسويق مدخل إدارة المعرفة التسويقية، إذ تعد هذه الاخيرة الركيزة الاساس في تدعيم توجهات المنظمة وضمان التفوق على المنافسين نتيجة الاهتمام بمعارف الافراد سواء كانوا داخل المؤسسة من موظفين وإطارات أو خارجها وما تتحصل عليه المنظمة من تغذية راجعة وهو ما ينعكس إيجابا، على تعدد مصادر جلب المعرفة التسويقية من جهة وزيادة فرص الإستفادة من معارف جديدة من جهة أخرى ، والمقومات الواجب توفیرھا لتفعیل دور ھذا النشاط في المؤسسة، وذلك من خلال دراسة تطبيقية على متعاملي الهاتف النقال بالجزائر ( موبيليس، جازي وأوريدو) لتوضيح وإبراز دور عمليات إدارة المعرفة التسويقية في تحقيق الابتكار التسويقي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسةen_US
dc.subjectإدارة المعرفة، المعرفة التسويقية، إدارة المعرفة التسويقية، عمليات ادارة المعرفة التسويقية، التسويق الابتكاريen_US
dc.titleدور عمليات ادارة المعرفة التسويقية في تحقيق التسويق الابتكاري : دراسة لمتعاملي الهاتف النقال بالجزائر موبيليس - جازي - اوريدوen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:6.Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.