Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12162
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالحمزة, منير-
dc.date.accessioned2024-11-14T09:13:24Z-
dc.date.available2024-11-14T09:13:24Z-
dc.date.issued2028-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12162-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور جودة الخدمات التي تقدمها مكتبات الجامعات الفلسطينية في إدارة المعرفة وركزت الدراسة في جانبها النظري على المكتبات الرقمية لما لها من أهمية في عالم المعرفة المتسارع ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانه محكمة وتوزيعها على عينة الدراسة التي بلغت 65 مبحوث ،وقد أخضعت النتائج للتحليل الإحصائي وتم اختبار الفرضيات وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة ايجابية بين جودة الخدمات التي تقدمها المكتبات التقليدية وإدارة المعرفة وكذلك وجود علاقة ايجابية بين جودة الخدمات التي تقدمها المكتبات الرقمية وإدارة المعرفة وأظهرت الدراسة تفضيل المبحوثين المكتبات الرقمية على التقليدية. يوص ي الباحثان بعمل برنامج تدريبي متكامل لجميع العاملين بالجامعات يواكب التطور العلمي الحديث في الجانب الرقمي. وأوصت الدراسة بضرورة ترسيخ وتطوير مفهوم إدارة المعرفة لدى أعضاء هيئة التدريس والإداريين بغض النظر عن منحنى الخبرة أو الدرجة العلمية والاستفادة من البرمجيات المفتوحة المصدر ، والعمل على تعريبها وتطويرها بما يتناسب والمتطلبات. وأوصت الدراسة كذلك بإنشاء برامج تعريفية للمسئولين وأصحاب اتخاذ القرارات حول أهمية مجتمع المعلومات وفهم احتياجاته، والدور المهم للمكتبة الإلكترونيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمخبر الدراسات في الرقمنة وصناعة المعلومات الالكترونية بالمكتبات ، الارشيف والتوثيق - جامعة العربي التبسي - تبسةen_US
dc.subjectجودة الخدمات، إدارة المعرفة، المكتبة الرقمية، مكتبات الجامعات الفلسطينية، حوسبة المكتباتen_US
dc.titleمجلة ببليوفيليا لدراسات المكتبات و المعلومات : العدد 02en_US
dc.title.alternativeThe Journal of Bibliophilia for Library and Information Studies : N 02en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Bibliothéconomie et Sciences De L'information



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.