Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12198
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعقون, سارة-
dc.date.accessioned2024-11-26T12:20:44Z-
dc.date.available2024-11-26T12:20:44Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12198-
dc.description.abstractتعتبر الجزائر من الدول التي تعاني من التبعية النفطية وذلك لاعتمادها على المحروقات كمصدر أساسي للعملة الصعبة مما يجعل اقتصادها مرهونا بتقلبات أسعار النفط في الأسواق الدولية، وذلك بالرغم من الجهود المبذولة في سبيل التخلص من لعنة هذه الموارد، وهذا ما يستدعي ضرورة مراجعة السياسات الاقتصادية المتبعة واتباع استراتيجيات جديدة وفقا لمستجدات الاقتصاد العالمي وقيوده الخارجية. وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع التنويع الاقتصادي وتنمية الصادرات خارج المحروقات في الجزائر خلال الفترة (2001-2020) ومدى فعالية الإصلاحات والبرامج التنموية المتبعة، وتسليط الضوء حول أهمية اتباع آليات التسويق الدولي كسياسة بديلة وفعالة تمكن من الوصول إلى اقتصاد متنوع ومتطور خارج قطاع المحروقات، يقوم على تنشيط الإنتاج وتشجيع الاستثمار في القطاعات الراكدة كالقطاع الفلاحي والسياحي والصناعي، نظرا للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في هذه القطاعات َوذلك انطلاقا من التجارب الدولية الناجحة كالإمارات العربية المتحدة، الصين، الهند وتركيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسةen_US
dc.subjectالتنويع الاقتصادي، تنمية الصادرات خارج المحروقات، التسويق الدوليen_US
dc.titleدور آليات التسويق الدولي في دعم حركية الصادرات خارج المحروقات في اطار استراتيجية التنويع الاقتصادي : دراسة حالة الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:6.Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.