Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسماعلي, خالد-
dc.date.accessioned2022-02-17T12:41:53Z-
dc.date.available2022-02-17T12:41:53Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526-
dc.description.abstractتهدف الدراسة "تحلیل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة في ضوء نظام فلاندرز" فكان التساؤل العام كالتالي " ما مستوى التفاعل الصفي في معهد ع ت ن ب ر حسب نظام فلاندرز" و للإجابة عن هذا التساؤل قمنا بطرح الفرضیات التالیة :افلرضیة الاولى و هي توجد فروق ذات دلالة احصائیة وفق متغیري الاستاذ والطالب حسب نظام فلاندرز، اما الفرضیة الثانیة هي توجد مستویات مختلفة للتفاعل الصفي لدى معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة حسب نظام فلاندرز، و للتأكد من صحة الفرضیات قمنا بوضع استبیانین الاول من اجل تحدید درجات استخدام اساتذة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة لمهارات التفاعل اللفظي في الصفوف الدراسیة، و الثاني لإجراء مقارنة بین متوسط نسب التفاعل اللفظي في الفصل الدراسي بالنسب القیاسیة التي وضعها فلاندرز، حیث طبقنها على عینة عشوائیة من اساتذة و طلبة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة بجامعة تبسة ، حیث اتبعنا المنهج الوصفي حیث اعتمدان الاسالیب الاحصائیة المناسبة و المتمثلة في المتوسطات الحسابیة و الانحرافات المعیاریة و النسب المؤویة حیث اظهرت نتائج الدراسة ما یلي: هناك علاقة بین ارتباطیة بین التفاعل الصفي و التحصیل العلمي للطلبة .  هناك علاقة ارتباطیة بین اسلوب تعامل الاستاذ مع الطلبة و مردودهم الدراسي.  هناك فروق ذات دلالة احصائیة بین مستویات التفاعل الصفي في معهد ع ت  ن ب ر مع النسب التي وضعها فلاندرزen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتفعل الصفيen_US
dc.titleتحليل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنيةو الرياضية في ضوء نظام فلاندرزen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoir fin.pdf2,7 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools