Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سماعلي, خالد | - |
dc.date.accessioned | 2022-02-17T12:41:53Z | - |
dc.date.available | 2022-02-17T12:41:53Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526 | - |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة "تحلیل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة في ضوء نظام فلاندرز" فكان التساؤل العام كالتالي " ما مستوى التفاعل الصفي في معهد ع ت ن ب ر حسب نظام فلاندرز" و للإجابة عن هذا التساؤل قمنا بطرح الفرضیات التالیة :افلرضیة الاولى و هي توجد فروق ذات دلالة احصائیة وفق متغیري الاستاذ والطالب حسب نظام فلاندرز، اما الفرضیة الثانیة هي توجد مستویات مختلفة للتفاعل الصفي لدى معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة حسب نظام فلاندرز، و للتأكد من صحة الفرضیات قمنا بوضع استبیانین الاول من اجل تحدید درجات استخدام اساتذة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة لمهارات التفاعل اللفظي في الصفوف الدراسیة، و الثاني لإجراء مقارنة بین متوسط نسب التفاعل اللفظي في الفصل الدراسي بالنسب القیاسیة التي وضعها فلاندرز، حیث طبقنها على عینة عشوائیة من اساتذة و طلبة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة بجامعة تبسة ، حیث اتبعنا المنهج الوصفي حیث اعتمدان الاسالیب الاحصائیة المناسبة و المتمثلة في المتوسطات الحسابیة و الانحرافات المعیاریة و النسب المؤویة حیث اظهرت نتائج الدراسة ما یلي: هناك علاقة بین ارتباطیة بین التفاعل الصفي و التحصیل العلمي للطلبة . هناك علاقة ارتباطیة بین اسلوب تعامل الاستاذ مع الطلبة و مردودهم الدراسي. هناك فروق ذات دلالة احصائیة بین مستویات التفاعل الصفي في معهد ع ت ن ب ر مع النسب التي وضعها فلاندرز | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التفعل الصفي | en_US |
dc.title | تحليل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنيةو الرياضية في ضوء نظام فلاندرز | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
memoir fin.pdf | 2,7 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools