Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1527
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشرفي, كمال-
dc.date.accessioned2022-02-17T13:18:13Z-
dc.date.available2022-02-17T13:18:13Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1527-
dc.description.abstractهدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة أهم المعوف لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية وقد فرضنا مجموعة من الفرضيات التي تهدف إلى تحقيق هذه الد ا رسة، بحيث تمثلت إج ا رءات الد ا رسة على العينة المكونة من - أستاذ من أساتذة ثانويات ولاية تبسة، وقد اعتمدنا على الوسيلة المستخدمة لأداة الاستبيان و المتمثلة في النسب المئوية، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا الاستبيان كأداة لجمع البيانات يحتوي على سؤال موجه للأساتذة وكانت أهم النتائج المتوصل إليها: 1 - التلاميذ لا يشكلون عائق أمام الأستاذ لان معظم الأساتذة صرحوا أن لديهم اهتمام بحصة التربية البدنية والرياضية . 2 يشارك التلاميذ في جميع الألعاب و المنافسات داخل المدرسة و لديهم رد فعل ايجابي عندما يقوم الأستاذ بشرح أي لعبة داخلة في إطار الرياضة أي حصة التربية البدنية و الرياضية . 3 كثرة التلاميذ في القسم الواحد لا يساعد على إج ا رء ح صة التربية البدنية و الرياضية . 4 - حصة التربية البدنية وال ا رضية حيث إنها لا تتناسب مع عدد التلاميذ و غير كافية و غير مجهزة و غير مناسبة لكي يقوم الأستاذ بعمله المقرر . 5 معظم مد ا رء المؤسسات يقدرون قيمة أستاذ التربية البدنية و الرياضية و يمنحوه كامل السلطة و الحرية في القيام بعمله المقررen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمعوقات : النجاحen_US
dc.titleأهم المعوقات لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة أهم المعوقات لسيرورة ونجاح حصة ت ب ر.pdf2,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools