Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/203
Title: امكانية تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقت لتحقيق ولاء الزبون - دراسة حالة شركة جيزي
Authors: معمري, علي
Keywords: ابعاد التسويق - العلاقات لتحقيق ولاء الزبون - شركة جيزي
Issue Date: 2021
Abstract: تعتبر شركة جيزي من المؤسسات الرائدة في قطاع الاتصالات لامتلاكها حصة سوقية معتبرة وعملت على التقرب من الزبائن من خلال فتح فروع لها في اغلب ولايات الوطن . وقد كانت شركة جيزي محل الدراسة الميدانية التي ركزت على معرفة ابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، القيمة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) . في تحقيق ولاء الزبون ( الكلمة المنطوقة ، نية تكرار الشراء ، حساسية السعر ، سلوك الشكوى ) ، وفي ظل جائحة وباء ( كورونا) تم الاستعانة باستبيان الكتروني موجه لـ 400 زبون، ولغرض اختبار فروض الدراسة تم الاعتماد على برنامج spss.v26 ، ومن خلال استخدام الاساليب الاحصائية المتفقة مع اهداف البحث وفروضه وافضت المعالجة الاحصائية الى :  ان هناك اتجاه قوي من شركة جيزي نحو تطبيق ابعاد التسويق بالعلاقات لتحقيق ولاء الزبون .  هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ) على الكلمة المنطوقة .  كما نلمس ان هناك علاقة ارتباط قوية لأبعاد التسويق بالعلاقات ( الرضا ، الالتزام ، الثقة ، الاتصال ، التقمص العاطفي ) على نية تكرار الشراء.  هناك علاقة ارتباط قوية لابعاد التسويق بالعلاقات ( الالتزام ، الثقة ، التقمص العاطفي ) على سلوك الشكوى .  توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية ( (a0.05 لولاء الزبون اتجاه ابعاد التسويق بالعلاقات تعزى للمتغيرات الشخصية و الوظيفية ( الجنس ، السن ، المستوى التعليمي ، مدة التعامل ، الوظيفة ) .
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/203
Appears in Collections:6.Faculté des Sciences Économiques, des Sciences Commerciales et de des Sciences de Gestion

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mamri ali.pdf6,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.