Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2085
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorذوادي, بثينة-
dc.contributor.authorبراكني, رباب-
dc.date.accessioned2022-03-15T09:57:50Z-
dc.date.available2022-03-15T09:57:50Z-
dc.date.issued2020-06-17-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2085-
dc.description.abstractتعتبر الرقابة الوصائية فكرة قانونية محضة إذ تكتسي أهمية بالغة في النظام الالمركزي، وهي كغيرها من األنظمة لها مجموعة من الخصائص ويمكن إجمالها في كونها رقابة إدارية واستثنائية وأنها رقابة مشروطة وغير مطلقة وخارجية أيضا تختلف هذه الرقابة عن األنظمة األخرى سواء من األهداف أو الوسائل أو المصلحة كما تتخذ مظاهر متعددة ومن بين الهيئات التي تخضع للرقابة الوصائية المجلس الشعبي الوالئي من خالل سلطات تمارسها على أعضاء المجلس تتمثل في اإلقالة والتوقيف واإلقصاء، كما تمارس رقابتها على أعمال المجلس إما بالمصادقة أو البطالن أو الحلول أيضا أجهزة المجلس تمارس عليه رقابة الحل ونجد من خالل قانوني الوالية السابق 21-12 وقانون الوالية الجديد 09-10 أن المشرع وسع من آليات الرقابة الوصائيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالرقابة الوصائية،المجلس الشعبي الولائي،قانون الوالية 21-7en_US
dc.titleواقع الرقابة الوصائية على المجلس الشعبي الولائيفي ظل قانون الوالية 21-7en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.علوم قانونية وادارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ذوادي بثينة، براكني رباب.pdf1,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools