Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2169
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزواري, رضا-
dc.date.accessioned2022-03-20T09:58:05Z-
dc.date.available2022-03-20T09:58:05Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2169-
dc.description.abstractحاولت من خلال بحثي الكشف عن مدى تجسید الرؤیة النّقدیّة تجاه النّصّ في الكتابة الفنّیّة، والكشف عن دخول مغامرة التّجریب والاستفادة من أشكال الكتابة – عند واسیني الأعرج یوسف وغلیسي،عبد لله حمّادي، عبد لله العشي- و أدوات السّرد - بالنسبة لواسیني الأعرج و عبد لله حمّادي- ، فتجسّدت رؤاھم النّقدیّة في ثنایا أعمالھم الفنیّة كالانفتاح وتكثیف الدّلالات و التجاوز واستدعاء الشّخصیات التّراثیّة،والتناص،... فأنتجوا نصوصا جدیدة، تتسم بالشّعریّة ،و برؤیة حداثیّة مغایرة، تنمّ عن مقدرتھم على نسج وحبك نصوص مختلفة،و تأثیث نصوصھم وتعدّد دلالاتھا وقراءاتھا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleنظرية النص عند النقاد الادباء الجزائريين ( واسيني الاعرج ، يوسف وغليسي، عبد الله حمادي ، عبد الله العشي )en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:2.Faculté des Lettres et des Langues



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.