Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2370
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorريان، شابي, نور الإيمان، لعبيدي-
dc.date.accessioned2022-03-28T08:08:45Z-
dc.date.available2022-03-28T08:08:45Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/2370-
dc.description.abstractاللغة هي القانون الأول الذي يفرض نفسه على كل فرد خلال عملية التنشأة الاجتماعية. ويعتبر اكتساب اللغة العملية التي يكتسب بها البشر القدرة على استقبال واستيعاب اللغة، وكذلك القدرة على استنتاج الكلمات والجمل لأجل التواصل واكتساب اللغة في العادة يرجع إلى اكتساب اللغة الأولى، والتي تدرس اكتساب الأطفال للغتهم الأم. ولقد حاولنا من خلال هذا الموضوع تبيان بعض مفاهيم العنوان الموسوم بالاكتساب اللغوي بين نموذجي التفكير والتلقين من منظور علم اللغة التطبيقي وذكر بعض النظريات المنقسمة إلى نظريات سلوكية (التلقين) ونظريات عقلية (التفكير)، حيث أن فهم نظريات اكتساب الإنسان للغته والقدرة على تطبيقها هي من المتطلبات الأولية وقد قام عدد كبير من العلماء بدراسة النمو العقلي والاكتساب اللغوي بالنموذج السلوكي وطبيعة الاكتساب بطرق مختلفة ونتج عن ذلك نظريات أخرى لاكتساب اللغة فكانت دراستنا مقتصرة على مفهوم الاكتساب اللغوي من منظور علم اللغة التطبيقي وتبيان النظريات السلوكية والعقلية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتلقين، التفكير، الاكتساب اللغوي.en_US
dc.titleالاكتساب اللغوي بين نموذجي التلقين والتفكير من منظور علم اللغة التطبيقي.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools